فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية الادريسي برنامج إلکترونى مقترح قائم على استراتيجية الإدريسى للطلاب المعلمين بشعبة دراسات اجتماعية بکلية التربية لتنمية بعض مهارات الحس المکانى وانتاج الخرائط الرقمية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 313-336]
  • اصول التربية التجديد التربوي مدخل لتطوير نظام الثانوية العامة في مصر من وجهة نظر خبراء التربية وفق رؤية مصر 2030 [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 1-75]
  • اصول تربية تصور مقترح لتحقيق التميز المدرسي فى ضوء مدخل الادارة التشارکية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 76-116]
  • اضطراب طیف التوحد فعّالية برنامج تدريبي قائم على طريقة منتسوري لتنمية الحرکات الکبرى لدي أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 808-833]
  • اضطراب قلق الاصابه بالمرض Illness anxiety disorder السايبرکوندريا کمنبيء بالقلق المرضي لدى طلاب الجامعة ( قلق الإصابة بفيروس کورونا المستجد 19-COVID أنموذجا ) [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 637-674]
  • الأداء التدريسي فاعلية برنامج قائم على التنمية المستدامة ومهارات القرن الحادي والعشرين في تنمية الأداءات التدريسية لدى معلمي الرياضيات [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 380-428]
  • الإدارة التشارکية تصور مقترح لتحقيق التميز المدرسي فى ضوء مدخل الادارة التشارکية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 76-116]
  • الإرشاد المعرفي السلوکي نموذج إرشادي مقترح لتنمية الکفاءة الاجتماعية وصورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 732-782]
  • البرامج الانتقالية واقع الخدمات المساندة في البرامج الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة الفکرية بمعاهد وبرامج التربية الفکرية بمدينة الرياض [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 675-708]
  • البرنامج الالکتروني برنامج إلکترونى مقترح قائم على استراتيجية الإدريسى للطلاب المعلمين بشعبة دراسات اجتماعية بکلية التربية لتنمية بعض مهارات الحس المکانى وانتاج الخرائط الرقمية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 313-336]
  • التجديد التربوي التجديد التربوي مدخل لتطوير نظام الثانوية العامة في مصر من وجهة نظر خبراء التربية وفق رؤية مصر 2030 [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 1-75]
  • التعليم الإلکترونى متطلبات مواجهة تداعيات جائحة کورونا المستجد (Covid-19) على النظام التعليمي بمصر في ضوء مبادرات بعض الدول [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 117-173]
  • التفکير الأخلاقي مستويات التفکير الاخلاقي وعلاقته بصنع القرار في ظل تحديات التعليم الرقمي لدى طلاب کلية التربية جامعة المنصورة [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 467-518]
  • التکيف المهنى نمذجة العلاقات السببية بين رأس المال النفسي والتکيف المهني والنجاح المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 519-569]
  • التميز المدرسي تصور مقترح لتحقيق التميز المدرسي فى ضوء مدخل الادارة التشارکية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 76-116]
  • التنمية المستدامة فاعلية برنامج قائم على التنمية المستدامة ومهارات القرن الحادي والعشرين في تنمية الأداءات التدريسية لدى معلمي الرياضيات [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 380-428]
  • التنمية المستدامة برنامج تدريبي لمعلمي الرياضيات قائم على التنمية المستدامة ومهارات القرن الحادي والعشرين وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذهم [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 429-466]
  • التنمية المهنية تطوير برامج التنمية المهنية لمعلمي الرياضيات في ضوء تکنولوجيا المعلومات والاتصالات وأثره في رفع جودة الأداء التدريسي لديهم [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 337-379]
  • الحرکات الکبرى فعّالية برنامج تدريبي قائم على طريقة منتسوري لتنمية الحرکات الکبرى لدي أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 808-833]
  • الحس المکاني برنامج إلکترونى مقترح قائم على استراتيجية الإدريسى للطلاب المعلمين بشعبة دراسات اجتماعية بکلية التربية لتنمية بعض مهارات الحس المکانى وانتاج الخرائط الرقمية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 313-336]
  • الخدمات المساندة واقع الخدمات المساندة في البرامج الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة الفکرية بمعاهد وبرامج التربية الفکرية بمدينة الرياض [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 675-708]
  • الخرائط الرقمية برنامج إلکترونى مقترح قائم على استراتيجية الإدريسى للطلاب المعلمين بشعبة دراسات اجتماعية بکلية التربية لتنمية بعض مهارات الحس المکانى وانتاج الخرائط الرقمية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 313-336]
  • الدافعية نحو التعلم تطوير منهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 لتنمية مهارات الفهم العميق والدافعية نحو التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 234-312]
  • الذکاء الإصطناعي تصور مقترح لتطوير أداء مؤسسات التعليم العالي بمصر في ضوء الذکاء الإصطناعي [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 174-233]
  • الذکاء الناجح فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الفهم القرائي في مقرر اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 570-591]
  • السايبرکوندريا Cyberchondria السايبرکوندريا کمنبيء بالقلق المرضي لدى طلاب الجامعة ( قلق الإصابة بفيروس کورونا المستجد 19-COVID أنموذجا ) [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 637-674]
  • الطلاب ذوي الإعاقة الفکرية واقع الخدمات المساندة في البرامج الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة الفکرية بمعاهد وبرامج التربية الفکرية بمدينة الرياض [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 675-708]
  • الطلاق متلازمة النفور الوالدي لدى أبناء الاسر المطلقة من ضحايا التقاضي في المحاکم الشرعية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 709-731]
  • الکفاءة الاجتماعية نموذج إرشادي مقترح لتنمية الکفاءة الاجتماعية وصورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 732-782]
  • المکفوفون نموذج إرشادي مقترح لتنمية الکفاءة الاجتماعية وصورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 732-782]
  • المهارات الحياتية برنامج تدريبي لمعلمي الرياضيات قائم على التنمية المستدامة ومهارات القرن الحادي والعشرين وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذهم [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 429-466]
  • النجاح المهنى نمذجة العلاقات السببية بين رأس المال النفسي والتکيف المهني والنجاح المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 519-569]

ب

  • برامج ومعاهد التربية الفکرية واقع الخدمات المساندة في البرامج الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة الفکرية بمعاهد وبرامج التربية الفکرية بمدينة الرياض [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 675-708]
  • برنامج إرشادي أثر برنامج إرشادي في تنمية عادات الاستذکار السليم ومستوى الطموح الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 592-636]
  • برنامج تدریبی فعّالية برنامج تدريبي قائم على طريقة منتسوري لتنمية الحرکات الکبرى لدي أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 808-833]

ت

  • تصور مقترح تصور مقترح لتطوير أداء مؤسسات التعليم العالي بمصر في ضوء الذکاء الإصطناعي [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 174-233]
  • تکنولوجيا المعلومات والاتصالات تطوير برامج التنمية المهنية لمعلمي الرياضيات في ضوء تکنولوجيا المعلومات والاتصالات وأثره في رفع جودة الأداء التدريسي لديهم [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 337-379]
  • تنمیة الحرکات الدقیقة فعّالية برنامج تدريبي قائم على طريقة منتسوري لتنمية الحرکات الدقيقة لدي أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 783-807]

ج

  • جائحة کورونا ( کوفيد – 19 ) متطلبات مواجهة تداعيات جائحة کورونا المستجد (Covid-19) على النظام التعليمي بمصر في ضوء مبادرات بعض الدول [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 117-173]
  • جودة الأداء التدريسي تطوير برامج التنمية المهنية لمعلمي الرياضيات في ضوء تکنولوجيا المعلومات والاتصالات وأثره في رفع جودة الأداء التدريسي لديهم [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 337-379]

ر

  • رأس المال النفسي نمذجة العلاقات السببية بين رأس المال النفسي والتکيف المهني والنجاح المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 519-569]
  • رؤية مصر 2030 تطوير منهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 لتنمية مهارات الفهم العميق والدافعية نحو التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 234-312]

ص

  • صنع القرار مستويات التفکير الاخلاقي وعلاقته بصنع القرار في ظل تحديات التعليم الرقمي لدى طلاب کلية التربية جامعة المنصورة [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 467-518]
  • صورة الجسم نموذج إرشادي مقترح لتنمية الکفاءة الاجتماعية وصورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 732-782]

ط

  • طریقة منتسوری فعّالية برنامج تدريبي قائم على طريقة منتسوري لتنمية الحرکات الدقيقة لدي أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 783-807]
  • طریقة منتسوری فعّالية برنامج تدريبي قائم على طريقة منتسوري لتنمية الحرکات الکبرى لدي أطفال اضطراب طيف التوحد [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 808-833]
  • طلاب کلبة التربية مستويات التفکير الاخلاقي وعلاقته بصنع القرار في ظل تحديات التعليم الرقمي لدى طلاب کلية التربية جامعة المنصورة [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 467-518]

ع

  • عادات الاستذکار السليم أثر برنامج إرشادي في تنمية عادات الاستذکار السليم ومستوى الطموح الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 592-636]

ف

  • فيروس کورونا 19-COVID السايبرکوندريا کمنبيء بالقلق المرضي لدى طلاب الجامعة ( قلق الإصابة بفيروس کورونا المستجد 19-COVID أنموذجا ) [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 637-674]

م

  • متلازمة الأم الخبيثة متلازمة النفور الوالدي لدى أبناء الاسر المطلقة من ضحايا التقاضي في المحاکم الشرعية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 709-731]
  • متلازمة النفور الوالدي متلازمة النفور الوالدي لدى أبناء الاسر المطلقة من ضحايا التقاضي في المحاکم الشرعية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 709-731]
  • مستوى الطموح الأکاديمي أثر برنامج إرشادي في تنمية عادات الاستذکار السليم ومستوى الطموح الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 592-636]
  • معلمي الرياضيات فاعلية برنامج قائم على التنمية المستدامة ومهارات القرن الحادي والعشرين في تنمية الأداءات التدريسية لدى معلمي الرياضيات [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 380-428]
  • معلمي الرياضيات برنامج تدريبي لمعلمي الرياضيات قائم على التنمية المستدامة ومهارات القرن الحادي والعشرين وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذهم [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 429-466]
  • مهارات الفهم العميق تطوير منهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 لتنمية مهارات الفهم العميق والدافعية نحو التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 234-312]
  • مهارات الفهم القرائي فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الفهم القرائي في مقرر اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 570-591]
  • مهارات القرن الحادى والعشرين فاعلية برنامج قائم على التنمية المستدامة ومهارات القرن الحادي والعشرين في تنمية الأداءات التدريسية لدى معلمي الرياضيات [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 380-428]
  • مهارات القرن الحادى والعشرين برنامج تدريبي لمعلمي الرياضيات قائم على التنمية المستدامة ومهارات القرن الحادي والعشرين وأثره على تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذهم [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 429-466]
  • مؤسسات التعليم العالي تصور مقترح لتطوير أداء مؤسسات التعليم العالي بمصر في ضوء الذکاء الإصطناعي [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 174-233]

ن

  • نظام الثانوية العامة التجديد التربوي مدخل لتطوير نظام الثانوية العامة في مصر من وجهة نظر خبراء التربية وفق رؤية مصر 2030 [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 1-75]
  • نظرية الذکاء الناجح فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات الفهم القرائي في مقرر اللغة الانجليزية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 36، العدد 36، 2021، الصفحة 570-591]